العناوين الرئيسيةرياضة

الأسبوع 20 من الدوري الممتاز.. صدارة تشرينية وانسحاب جزراوي واعتراضات على الحكام

تابع الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مشواره لهذا الموسم، وصولا لمرحلته العشرين التي لعبت السبت، وانتهت باستمرار تمسك تشرين بالصدارة وملاحقة الوثبة والجيش مع جدل تحكيمي كبير بين الأندية.

وشهدت الجولة العشرين انتصار 4 فرق، بينما انتهى لقاءان بالتعادل السلبي، وتوقفت مباراة الوثبة والجزيرة قبل نهايتها بدقيقة واحدة.

ونجح تشرين في تحقيق المطلوب منه وعاد من ملعب الطليعة الصعب في حماة، بانتصار سجله بهدفين دون رد لباسل مصطفى من ضربة جزاء، ومحمد حمدكو، ليرفع تشرين رصيده إلى 46 نقطة متصدرا، بينما تجمد رصيد الطليعة عند النقطة 24، في المرتبة التاسعة.

وأنهى الحكم عمار أبو علو لقاء الوثبة والجزيرة بحمص قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، بسبب انسحاب الجزيرة من أرض الملعب اعتراضا على صحة ركلة جزاء احتسبت للوثبة بالدقيقة الأخيرة، بينما كانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين بهدف جومرد العلي للجزيرة، وسعد أحمد للوثبة، على أن تقرر لجنة الانضباط باتحاد الكرة، مصير النتيجة لاحقا.

وحسم الجيش لقاءه مع جاره الشرطة بانتصار بهدفين سجلهما مؤمن ناجي ومدافعه الهداف فارس ارناؤوط، مقابل هدف للشرطة وقع عليه لاعب الجيش السابق هادي الملط، ليرفع الجيش رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، مقابل استمرار الشرطة ثامنا ب25 نقطة.

وانتهى لقاء حطين والوحدة في اللاذقية بالتعادل السلبي، بعد مباراة شهدت اعتراضا حطينيا قبل اللقاء وبعده على الحكم الدولي طاهر بكار، حيث طالب الحطينيون بركلتي جزاء خلال شوطي المباراة، التي شهدت ضغطا حطينيا على مرمى الوحدة طيلة اللقاء، بينما نجح الوحدة في تقديم أداء تكتيكي عالي المستوى.

وبالتعادل السلبي انتهى لقاء الاتحاد والفتوة بحلب، بعد مباراة تاخرت انطلاقتها بسبب مطالبة كوادر الفتوة اخراج جميع من لا يحق له حضور اللقاء من مدرجات الملعب، ونجح ازرق الدير فيها بالعودة بنقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 36 نقطة للاتحاد الخامس.

وفي صراع الهروب من شبح الهبوط، نجح الساحل في حسم لقائه مع النواعير بهدف نظيف سجله علي سعيد في الشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المرتبة الثانية عشر، ويضع النواعير تحت ضغط شبح الهبوط برصيد 18نقطة في المركز العاشر.

وحقق جبلة فوزه الثاني هذا الموسم على حساب الكرامة بهدف نظيف سجله منهل مهنا من ركلة جزاء، في لقاء شهد طرد مدافع الكرامة شاهر كاخي في الشوط الأول، ليصبح رصيد جبلة 13 نقطة في المرتبة قبل الأخيرة، بينما تجمد رصيد الكرامة عند النقطة 28 في المرتبة السابعة.

يذكر أن الجولة القادمة ستلعب يوم الخميس، حيث يلتقي كل من تشرين والشرطة، الجيش والوثبة، الكرامة وحطين، النواعير والاتحاد، الطليعة والوحدة، الفتوة وجبلة، و الجزيرة والساحل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى