محليات

الأرصاد: موجة حارّة حتى نهاية الأسبوع

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية، والجو صيفياً حاراً في أغلب المناطق، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
وتكون الرطوبة في المناطق الغربية مرتفعة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة نهاراً تثير الغبار في المناطق الداخلية.
بالنسبة ليوم الثلاثاء تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/3-6/ درجات مئوية، والجو صحواً بشكل عام وصيفياً حاراً في أغلب المناطق، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة نهاراً تثير الغبار في المناطق الداخلية، و البحر خفيف ارتفاع الموج.
وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصةً خلال وقت الذروة، ولفتت لعدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشار الحرائق في الأجواء الحارة.
كما حذرت من ترك المواد القابلة للاحتراق في الأماكن المغلقة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، كذلك من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى