العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: عودة الأجواء الصيفية العادية مع هطولات مطرية ساحلية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.
ويكون الجو صيفياً عادياً صحواً بشكل عام غائماً جزئياً فوق المنطقة الساحلية مع فرصة خفيفة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية ، سديمياً حارّاً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة.
ليلاً تكون الأجواء لطيفة بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والغربية والساحلية والجبلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وأجزاء من منطقة القلمون.
والرياح غربية إلى جنوبية غربية في معظم المناطق بينما تكون شمالية غربية في المناطق الشرقية والبادية، معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز الـ 55 كم/سا أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
بالنسبة ليوم الخميس تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصةً خلال وقت الذروة، ومن اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشار الحرائق في الأجواء الحارة، كما حذرت من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى