العناوين الرئيسية

الأرصاد: زخات رعدية متفرقة من المطر وانخفاض ملموس على درجات الحرارة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها، الاثنين: “تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها من 2-4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وتابعت المديرية: “يتحوّل الطقس إلى غائم أحياناً مساء الاثنين فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس الثلاثاء، ذكرت المديرية: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3-6 درجات مئوية، والجو غائماً جزئياً يتحوّل إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة من البلاد”.

وأضافت المديرية: “نشاط على سرعة الرياح الغربية الثلاثاء لتتجاوز 70 كم/سا، مثيرةً للغبار والأتربة في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أنّ المديرية حذّرت في تقريرها من النشاط على سرعة الرياح وتدني مستوى الرؤيا الأفقية خاصةً في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء السديمية والمغبرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى