العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد تنفي ما ينسب إليها بالدعوة “للتوقف عن الأعمال الزراعية جراء صقيع قادم”

نفى رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر الدعوات المنسوبة للمديرية بضرورة توقف المزارعين عن كامل الأعمال الزراعية لاحتمالية تأثرها بالصقيع والجليد والثلوج، بسبب كتلة قطبية ستتأثر بها البلاد.

وأضاف رئيس مركز التنبؤ المركزي: “صفحة الأرصاد الجوية السورية التي تقوم بنشر أخبار حول الطقس بطريقة غير موضوعية ليست رسمية، وغير تابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية”.

وتابع “جاويش”: “الأخبار المتداولة حول منخفض جوي هو الأقوى منذ 10 سنوات والدعوات لإيقاف الزراعات لتلافي تأثرها بموجات الصقيع غير دقيقة، ويتم التعاطي معها بكثير من التهويل”.

وأوضح الراصد الجوي: “سنشهد كتل هوائية باردة وانخفاض على درجات الحرارة، ونحن لا نزال في فصل الشتاء وموجات الصقيع متوقعة وواردة الحدوث حتى خلال فصل الربيع، ولكن ما المبرر لإيقاف الأعمال الزراعية؟”.

وختم “جاويش” حديثه بالقول: “في حال وجود أي تحذيرات سنقوم بنشرها عبر وسائل الإعلام أو المواقع والصفحات الرسمية الخاصة بالمديرية”.

يُشار إلى أن صفحة “الإعلام الزراعي في سورية” نشرت دعوات للمزارعين نسبتها للمديرية العامة للأرصاد الجوية للتوقف عن كامل الأعمال الزراعية التي من الممكن أن تتأثر بالصقيع والجليد والثلوج، بسبب الكتلة القطبية التي تتجه إلى سوريا وشرق المتوسط.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى