العناوين الرئيسية

الأرصاد تكشف عن أحوال طقس سوريا لأسبوع قادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “طقس يوم الجمعة غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الشرقية والبادية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتقترب من معدلاتها”.

وتابع “جاويش”: “ليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة، ويحذّر من تشكّل الضباب في بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المرتفعات الساحلية”.

وأوضح “جاويش”، أنه مع بدايات الأسبوع القادم
“توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكلٍ طفيف أيام السبت، الأحد، والاثنين لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وأضاف رئيس مركز التنبؤ المركزي: “يتحوّل الجو إلى غائم يوم الاثنين على المناطق الجنوبية والبادية، وتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق”.

وبيّن “جاويش”، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق، ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم، وتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد”.

وحول طقس الخميس، قال “جاويش”: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها”، محذّراً من تشكّل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

يُذكر أنه وبحسب نشرة الأمطار الهاطلة خلال آخر 24 ساعة، والصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، سجّلت منطقتي حمام واصل والقدموس بريف محافظة طرطوس أعلى نسبة هطولات مطرية، بنسبة وصلت إلى 32 مم.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى