العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الموجة الحالية الأطول خلال العام والحرارة أعلى من المعدل حتى منتصف أيلول

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، في حديثه لتلفزيون الخبر، أن درجات الحرارة مستمرة أعلى من معدلاتها حتى أيلول القادم على الأقل، مشيراً إلى أن درجات الحرارة حول العالم عموماً آخذة بالارتفاع.
وحول الموجة الحارة الحالية، أوضح “جاويش” أنها: “الأطول لهذا العام، وما يميّزها ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل نتيجة لطول فترة تأثيرها”، مبيناً أن ذروتها ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء بدرجات حرارة أعلى من المعدّل بحدود /3-6/ درجات نهاراً.
وأضاف “جاويش”: “تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية في كل المناطق الغربية عدا الساحلية، وتصل أواسط الأربعينيات في الشرقية، الجزيرة، والبادية، مع نسبة رطوبة عالية بالمنطقة الساحلية ما يزيد الشعور بالحرارة”.
وبيّن رئيس مركز التنبؤ أنه: “وبالرغم من الانخفاض الذي سيطرأ على درجات الحرارة بداية الاسبوع القادم، إلّا أنها ستبقى أعلى من معدّلاتها حتى منتصف شهر أيلول القادم على الأقل”.
يُشار إلى أن الأرصاد حذّرت من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خاصةً خلال أوقات الذروة، إضافةً إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة.
ونوّهت المديرية لعدم ترك المواد القابلة للاحتراق في الأماكن المغلقة معرضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس، وحذّرت من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.
شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى