العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض ومنخفض مطري غزير وتحذيرات من السيول والرياح

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو الخميس بين الغائم جزئيا والغائم، والفرصة مهيأة لهطل زخات مطرية فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء إلى جنوبية غربية مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة على المناطق الساحلية والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة الجمعة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية، محذرة من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات.

وكان الراصد الجوي شادي جاويش، أوضح لتلفزيون الخبر، سابقاً أن منخفضاً جوياً بهطولات عامة يبدأ نهار الخميس على المنطقة الساحلية، محذراً من تشكّل السيول وهبّات الرياح النشطة في المنطقة الساحلية.

وأشار “جاويش” إلى أن النشاط على سرعة الرياح ستشهده طرطوس أكثر من اللاذقية بهبّات تصل إلى 60-70 كم/سا، في حين تكون الهبّات 40-50 كم/سا في اللاذقية، قبل أن ينتهي المنخفض تدريجياً يوم السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى