العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حاراً بشكلٍ عام

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح السبت: “تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/4_7/ درجات مئوية، والجو حاراً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وشديد الحرارة مع أجواء سديمية مغبرة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

وأضافت المديرية: “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وعن طقس الأحد والاثنين، تابعت المديرية: “تميل درجات الحرارة للانخفاض خاصةً على المناطق الجنوبية والغربية لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل وتبقى أعلى من معدلاتها بنحو/4_6/ درجات مئوية في باقي المناطق”.

وأوضحت الأرصاد في تقريرها: “الجو صحواً وحاراً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، مع أجواء سديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أن تحذيرات الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة خاصةً على المناطق الشرقية والبادية مستمرة، إضافةً إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، وعدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى