العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها ب6 درجات والجو ماطر وتحذيرات من السيول

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصةً على المناطق الساحلية والجزيرة.

وتكون الرياح جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والساحلية وجنوبية شرقية في باقي المناطق وتكون معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم في الساعة خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت، يبقى الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق مناطق متفرقة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصةً على المناطق، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تجاوز سرعتها 60 كم في الساعة خاصة على المناطق الجنوبية.
البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً.

وحذرت المديرية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب تشكل الضباب، ومن تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات نتيجة غزارة الأمطار، كذلك سرعة الرياح خلال الهبات خاصة على المناطق الساحلية والحنوبية.

إلى ذلك، هطلت أمطاراً متفاوتة الغزارة في أغلب مناطق البلاد، وسجلت أعلا نسبة هطول خلال ال24ساعة الماضية حتى صباح الجمعة في مدينة اللاذقية ب 116.8 مم وفق نشرة الأمطار الصادرودة عن المديرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى