العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صيفياً حاراً في كافة المناطق والحرارة أعلى من معدلاتها

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن: “تبقى درجات الحرارة يومي السبت والأحد أعلى من معدلاتها بحوالي /4-7/ درجات مئوية باستثناء المنطقة الشرقية والبادية تكون أعلى من معدلاتها بحوالي /6-8/ درجات مئوية”.
وتابعت المديرية: “يستمر الجو صيفياً حاراً في كافة المناطق، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر فوق مرتفعات القلمون، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر” .
وأضافت الأرصاد: “الرياح متقلّبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السبت، تصبح الأحد جنوبية غربية في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الشرقية والبادية، وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.
وحول طقس الاثنين، ذكرت المديرية: “تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية في معظم المناطق، والجو صيفياً حاراً، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.
وتابعت الأرصاد: “تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الشرقية والبادية، وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.
يُشار إلى أن المديرية حذّرت من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خاصةً خلال أوقات الذروة، وضرورة عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة.
وشددت الأرصاد على عدم ترك المواد القابلة للاحتراق في الأماكن المغلقة معرّضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس، كما حذّرت من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى