العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم عموماً ومغبراً في المناطق الشرقية

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية بطبقات الجو العليا، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً في المرتفعات الساحلية.

وتكون الأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية، ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً، وخاصة على المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية في المناطق الوسطى والغربية مع تشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الوسطى والقلمون، خلال ساعات الصباح الباكر.

والرياح شرقية إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة في المناطق الشرقية والبادية تثير الغبار في تلك المناطق وتتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والغربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة يوم الأربعاء للارتفاع بشكل طفيف بالعاصمة دمشق والمناطق الجنوبية والساحلية، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تميل للانخفاض في باقي المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى