محليات

الأرصاد الجوية لتلفزيون الخبر: أمطار غزيرة و رياح بسرعة 70 كيلو مترات في البلاد تبدأ الأحد

حذّر المتنبئ الجوي محمد الطول من “الرياح الشديدة التي ستنشط يوم الأحد 6 كانون الثاني 2018، والتي من المتوقع أن تتجاوز سرعتها 70 كيلو مترا في الساعة على أغلب المناطق في البلاد”.

وأكّد الطول، في تصريح لتلفزيون الخبر، أنّ “منخفضا جويا فعّالا سيضرب سوريا الأحد مرفق بهطولات مطرية غزيرة وثلج اعتباراً من ليل السبت على ارتفاع 1300 متر” .

وبين الطول أنّ “الأمطار تكون غزيرة على معظم المناطق وخاصة المنطقة الشمالية و الساحلية والوسطى والثلوج من المتوقع ان تنخفض إلى 1000 متر غداً مساءً”، مشيرا إلى أن “البحر خلال الأيام القادمة سيكون عال ارتفاع الموج”.

وبالنسبة للعاصمة دمشق، أوضح الطول أنّ “نصيبها سيكون أمطارا غزيرة يوم الأحدـ ومن المتوقع أن تصل إلى 140 مم”، مؤكّداً أنّ هذا المنخفض سيستمر حتى صباح الاربعاء القادم على جميع المناطق”.

ونوه الطول إلى أنّ “الغزارة في المنطقة الساحلية ستصل إلى 585 مم ، وفي المنطقة الشمالية 228 مم”.

وحذّر المتنبئ الجوي “جميع السائقين والمسافرين على الطرقات العامة، وخاصة الجبلية، من أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر، بالتزامن مع سرعة الرياح والثلوج المتوقعة الهطول”.

يذكر أنّه خلال العام الماضي في نفس الفترة الحالية، كانت غزارة الأمطار في دمشق 24 مم، وفي المنطقة الساحلية 352 مم، وفي المنطقة الشمالية 65 مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى