العناوين الرئيسية

الأرصاد الجوية تكشف توقعات الطقس لأسبوع قادم

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح الخميس، بأن يكون “الجو يومي الجمعة والسبت بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية في أغلب المناطق”.

وتابعت الأرصاد: “يكون الجو بارداً ليلاً، ويحذّر من تشكّل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، والرياح متقلّبة الى شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وعن أيام الأحد، الاثنين، والثلاثاء، ذكرت المديرية: “يكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الجو بارداً ليلاً”.

وحذّرت الأرصاد للأيام الثلاثة من “تشكّل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية”، وبيّنت أن الرياح تكون شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط على المرتفعات الساحلية مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا خاصةً يوم الثلاثاء.

وحول يومي الأربعاء والخميس القادمين، تنبّأت الأرصاد، أن: “الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، يتحوّل إلى غائم أحياناً خلال ساعات مساء يوم الخميس على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة”.

وتابعت المديرية: “ليلاً يكون الجو بارداً، ويحذّر من تشكّل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، الرياح متقلّبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُذكر أنه جراء تحذيرات الضباب الكثيف تنصح إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث، كما خصصت الأرقام/5422703/ – /5411365/ للاستعلام عن حالة الطرق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى