العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء ربيعية مستقرة وتحذيرات من الضباب والصقيع

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن: “الجو ليوم الجمعة واليومين القادمين بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، كما تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية في أغلب المناطق”.

وأضاف “جاويش”: “يستمر الجو بارداً ليلاً، ويحذّر من تشكّل الضباب وتدني مستوى الرؤيا الأفقية في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ، أن: “أجواء ربيعية مستقرة تسيطر على البلاد حتى نهاية الشهر الجاري، مع ارتفاع على درجات الحرارة نهاراً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية”.

وتابع “جاويش”: “ليلاً يبقى الجو بارداً، ويحذّر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكّل الضباب في المناطق الداخلية”.

وذكر الراصد الجوي، أن “انخفاضاً طفيفاً يطرأ على درجات الحرارة منتصف الأسبوع القادم لتعود إلى معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة”، مشيراً إلى نشاط للرياح الشرقية منتصف الأسبوع على المنطقة الساحلية.

الجدير ذكره أن “حالة جوية مميزة ستشهدها البلاد
نتيجة كتلة هوائية شديدة البرودة، موجودة حالياً وسط البحر المتوسط، ومن المتوقّع تأثيرها على شمال أفريقيا (الجزائر، تونس، وليبيا) وصولاً إلى مصر وبلاد الشام لاحقاً”، بحسب “جاويش”، مؤجلاً الحديث بتفاصيل أكثر عنها لحين اقتراب المدة الزمنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى