اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأردن يعزل مدينة “الرمثا” الحدودية مع سوريا

بدأ الأردن في تطبيق إجراءات عزل مدينة قرب الحدود مع سوريا اعتباراً من الاثنين بعد أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بكوفيد-19 في أربعة أشهر، يعزوها المسؤولون لحالات جاءت بالأساس من الأراضي السورية.

وقالت وزارة الصحة، بحسب وسائل إعلام أردنية: إن “نصف عدد الحالات المسجلة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي بلغت 39 حالة، كانت بمدينة الرمثا قرب الحدود السورية”.

وقال مسؤولون: إن “سائقي الشاحنات والأفراد الذين يدخلون المملكة من معبر جابر الحدودي مع سوريا يتسببون في تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف المسؤولون: “سيتم عزل الرمثا اعتباراً من الاثنين إذ ستعيد السلطات فرض قيود على التنقلات في أول إجراء من نوعه في إحدى مناطق البلاد منذ خففت السلطات إجراءات العزل العام على مستوى البلاد في حزيران.”

وسجل الأردن حتى صباح الاثنين 1378 حالة إصابة بالمرض و11 وفاة، ما يجعله من أقل الدول التي تشهد تفشيا للمرض في المنطقة.

يذكر أنه يوم الأربعاء الماضي، دفع انتشار حالات إصابة بسبب قادمين من سوريا المملكة إلى فرض إغلاق لمدة أسبوع على معبر جابر حدودي الرئيسي، وهو شريان تجاري للسلع التي تأتي من سوريا ولبنان إلى دول الخليج العربي والعراق.

وحذر مسؤولون من منظمات غربية غير حكومية ومنظمة الصحة العالمية من أن سوريا تشهد زيادة مقلقة في إصابات فيروس كورونا المستجد في الأسبوعين الماضيين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى