اخبار العالم

الأردن يحبط مخطط استهداف لعاملين في السفارتين الأمريكية “والإسرائيلية”

أحبطت المخابرات الأردنية في الآونة الأخيرة عمليات استهداف لعاملين في السفارتين الأمريكية و”الإسرائيلية”، وللجنود الأمريكيين المتواجدين بإحدى القواعد العسكرية في منطقة الجفر.

وذكرت صحيفة “الرأي العام” الأردنية، الثلاثاء، أن “المخابرات بالأردن أحبطت في الآونة الأخيرة خططا لاثنين يشتبه بأنهما من المتشددين لشن هجمات إرهابية على دبلوماسيين أمريكيين و”إسرائيليين” وكذلك قوات أمريكية في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد”.

وأوضحت أن “المشتبه بهما خططا للهجوم على أهدافهما بالأسلحة النارية أو الطعن أو الدهس باستخدام سيارات وأنهما سيمثلان أمام محكمة أمن الدولة”.

وبينت الصحيفة أن “المتهمين عقدا العزم في إحدى جلساتهم خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأمريكية و”الإسرائيلية” في الأردن، بالإضافة إلى استهداف الجنود الأمريكيين المتواجدين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المحكمة وجهت للمشتبه بهما تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية”.

وقالت الصحيفة إن “المتهمان عقدا العزم في إحدى جلساتهما خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأردن، بالإضافة إلى استهداف الجنود الأميركيين الموجودين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر”.

الجدير بالذكر أن الأردن سبق وأعلن العام الماضي إحباطه مخططا لتنظيم “داعش” الإرهابي لشن سلسلة هجمات على منشآت أمنية ومراكز للتسوق وشخصيات دينية معتدلة وألقت المملكة القبض على المشتبه بهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى