اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات وأسلحة عبر الحدود مع سوريا

أعلن الجيش الأردني إحباط عملية تهريب كميات، وصفها، بالكبيرة من المخدرات والأسلحة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر مسؤول في الجيش الأردني في بيان نقلته وكالة”عمون”، “أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت يوم الجمعة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى المملكة.”

وأضاف المصدر أن “عمليات نوعية متزامنة في عدة مواقع ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وتابع المصدر إن “قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من عدة مواقع على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، حيث تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الاليات داخل منطقة الحرام”.

ولفت المصدر إلى انه “تم تحريك فرق مختصة تعاملت مع الآليات وسحبها الى داخل الأراضي الأردنية، وأجريت عمليات البحث والتفتيش ضمن المواقع كافة، وتم تفريغ حمولة الآليات من المواد المخدرة، و تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وكانت القوات الأردنية أحبطت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

يذكر أن الجيش الأردني أعلن نهاية كانون الماضي عن قتل 27 مهرباَ خلال عملية إحباط تهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى