محليات

الأربعاء القادم.. البدء بتوزيع مازوت التدفئة على ذوي الشهداء وجرحى الجيش في اللاذقية

قال مدير فرع الشركة العامة للمحروقات في اللاذقية “سادكوب” سنان بدور لتلفزيون الخبر: “اعتباراً من يوم الأربعاء القادم سيتم توزيع مادة مازوت التدفئة على ذوي الشهداء وجرحى الجيش في المحافظة وفقاً لقوائم مسجلة لدى رؤساء الوحدات الإدارية حيث سيتم إرسال صهريج إلى منازل المواطنين لتزويدهم بمادة المازوت”.

وأضاف بدور: “اعتباراً من مطلع أيلول المقبل سيتم البدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة على جميع أهالي المحافظة عبر صهاريج مؤتمتة مزودة بقارئ للبطاقات الذكية والتي سيتم تعبئتها من محطات وقود حسب خطة التوزيع والمحاور بهدف سهولة الحركة”.

وأوضح بدور أن “أولوية توزيع مازوت التدفئة ستكون للقرى البعيدة والمناطق الجبلية الباردة عن طريق صهاريج تصل إلى بيوت المواطنين إلا ما صعب منها حيث يتم التوزيع في ساحات تحددها الوحدات الإدارية في تلك المناطق, ومن ثم يتم الانتقال للتوزيع داخل المدن”.

وبيّن بدور أنه “سيتم تزويد المحافظة يومياً بثلاثة طلبات مازوت لزوم التدفئة، وان تسجيل الأسماء يتم لدى رؤساء الوحدات الإدارية أو المخاتير أو رؤساء الفرق الحزبية, مع إمكانية التعبئة لكل أسرة بموجب البطاقة بسقف 200 ليتر قبل نهاية العام الحالي و200 ليتر مطلع العام القادم.

وشدد بدور على أنه “لن تتوقف عمليات التوزيع قبل أن يحصل الجميع على مستحقاتهم من مادة مازوت التدفئة”.

بدوره, قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر: “دور المديرية يقتصر على مراقبة آلية توزيع مادة المازوت على المواطنين وضبطها بما يحقق العدالة وحصول جميع المواطنين على حصتهم من المادة”.

وأضاف جديد: “كما يقوم عناصر التموين بمتابعة أي شكوى ومعالجتها حتى لا يشعر أي مواطن بالغبن فيما يتعلق بحصوله على الكمية المحددة له من المادة”.

كما أشار جديد إلى أن “رؤساء شعب حماية المستهلك الموزعين في المحافظة مهمتهم متابعة أي شكوى في القرى التابعة لهم حتى لا يضطر المواطن الذي يسكن في القرى البعيدة أن يتكبد عناء التوجه لمدينة اللاذقية لتسجيل الشكوى بل يذهب إلى رئيس الشعبة المكلف بمتابعة الشكوى وحلها”.

ولفت جديد إلى أهمية “مشاركة أكبر عدد من المواطنين والفعاليات في الإشراف على عملية التوزيع لضمان الشفافية سواء من أعضاء مجلس المحافظة و الوحدات الإدارية والفرق الحزبية والمخاتير”.

ولفت بدور إلى أن “خطة التوزيع ستتضمن تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات سيخدمها نحو 70 صهريجاً يتم العمل على معايرتها مع استمرار هذه العملية لضمان العدالة في التوزيع”.

ويتم توزيع مادة مازوت التدفئة حصراً بالبطاقة الذكية التي بدأ العمل فيها باللاذقية في آب عام 2018, وتعمل البطاقة الذكية وفق آلية إلكترونية برمجية تتناسب مع ظروف عصر الربط الشبكي الالكتروني وتسهم في تدفق المعلومات وإيجاد آلية توزيع لمختلف المواد من مازوت تدفئة وغاز ومحروقات للمركبات بطريقة دقيقة تخفف من التلاعب والهدر والروتين.

صفاء إسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى