اقتصاد

الأدوية البيطرية السورية إلى السودان

بحثت وزارتا الزراعة السورية والسودانية، إمكانية تصدير الأدوية البيطرية من المعامل السورية إلى السودان، إضافة إلى زيادة تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

وأوضح وزير الزراعة أحمد القادري خلال اجتماعه مع نظيره السوداني بابكر عثمان محمد علي والوفد المرافق له، بحسب “سانا” “اتفاقا مبدئيا على تنفيذ اتفاقية للتعاون مع السودان، في مجال البحث العلمي الزراعي والصحة الحيوانية ووضعها حيز التنفيذ”.

بدوره، بيّن وزير الزراعة السوداني أن “الهدف من الزيارة هو استمرار التعاون الزراعي، وخاصة في مجال الثروة الحيوانية والري، بالإضافة إلى إعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقاً بين البلدين”.

وسبق أن دعا السفير السوداني في سوريا خالد أحمد محمد علي بنهاية 2017، رجال الأعمال السوريين للاستثمار داخل السودان، وخاصةً بمجال الصناعات الزراعية.

واقترح السفير السوداني، حينها، “تزويد الأسواق السورية بالمنتجات السودانية، وعلى رأسها القمح واللحوم والصمغ، مع ضرورة إنشاء خط ملاحي بحري مباشر بين البلدين”.

يذكر أن وزارة الزراعة، تعمل مؤخراً على إعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين سوريا وعدد من البلدان العربية في المجال الزراعي، قبل اندلاع الحرب، حيث وافقت لبنان خلال العام الفائت على استيراد سوريا للبطاطا اللبنانية، خلال فترة تقع بين 10 تشرين الثاني و31 كانون الثاني من كل عام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى