العناوين الرئيسيةصحة

اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا في فيتنام “أشد خطرا” 

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، السبت، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

ونقلت صحيفة “فن إكسبريس” الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن “بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء”.

وأصيب نحو 3600 شخص بكورونا في 31 من بين 63 من مدن وأقاليم في فيتنام منذ أواخر نيسان، فيما يمثل أكثر من نصف إجمالي الإصابات في البلاد.

وأعرب مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوغه، الجمعة، عن قلقه إزاء المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحورة لفيروس كورونا كالبريطانية والهندية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية مؤخراً سلالة فيروس كورونا المنتشرة في الهند على أنها “مصدر قلق عالمي”، ويشمل التصنيف أيضاً ثلاث سلالات أخرى اكتشفت في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل.

وكان اكتشف مختبر أميركي الشهر الفائت سلالة جديدة من فيروس كورونا في ولاية كاليفورنيا، أطلق عليها السلالة المزدوجة، لأنها تحتوي على طفرتين من الفيروس، تساعدانه على الالتصاق بالخلايا.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات المتوفرة حاليا تمنح قدرا مؤكدا من الحماية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويستبعد الخبراء أن تؤدي هذه الطفرات المتوقعة، إلى إبطال مفعول اللقاحات بشكل تام.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا عالمياً بلغ 169 مليون إصابة، بحسب آخر الإحصائيات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى