اخبار العالمالعناوين الرئيسية

اكتشاف جدران مصنوعة من عظام وجماجم البشر في كاتدرائية ببلجيكا

اكتشف علماء آثار من روبن ويليرت بفبا في مدينة بروج البلجيكية، جدرانا مثيرة مصنوعة بالكامل من عظام البشر أسفل كاتدرائية سان بافو في مدينة غنت في بلجيكا.

ويقول العلماء “إن الهياكل المروعة بنيت في القرن السابع عشر باستخدام بقايا عمرها 200 عام، في ذلك الوقت”، حسبما أوردت “ذا صن”.

وصنعت الجدران بالكامل من عظام الفخذ والساق لعدد من البالغين، وامتلأت المساحات بين الجدران، بالجماجم التي تحطم الكثير منها.

وقال جانيك دي غريس، قائد فريق البحث، “أن العظام تعود إلى أواخر القرن الخامس عشر على ما يبدو”، كون مبنى الكاتدرائية استخدم لأكثر من ألفي عام.

وأشار قائد فريق البحث إلى أن جدران العظام بنيت في الفترة التي تم فيها تطهير المقبرة، حيث من المحتمل أن يكون تجميعها معاً بينما كان العمال يحفرون مقابر قديمة لإفساح المجال أمام مقابر جديدة.

وأوضح دي غريس أنه بالنظر إلى الإيمان بقيامة الجسد، فقد كانت العظام هي الجزء الأكثر أهمية، ولهذا السبب جرى بناء المنازل الحجرية أحياناً على جدران مقابر المدينة، لإيواء الجماجم والعظام الطويلة في ما يسمى مدفن عظام الموتى”.

يشار إلى أن العلماء وجدوا هياكل مماثلة مصنوعة من بقايا بشرية في المواقع القديمة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك سراديب الموتى في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى