ميداني

اقتتال “داعشي” داخلي في الرقة يوقع 44 قتيلا

في خضم التخبطات والانهيارات التي يعاني منها تنظيم “داعش” في محافظات الجزيرة السورية، دير الزور والرقة، شهد حي الألماسي في مدينة الرقة اقتتالا داخليا أوقع 44 قتيلا بين فصيلين تابعين للتنظيم.

وبحسب ما أعلنت عنه تنسيقيات المسلحين، فإن “44 مسلحاً من ​تنظيم “داعش” قتلوا​ إثر اقتتال داخلي بين مسلحي التنظيم ومجموعة أجنبية تابعة له في حي الاماسي في ​مدينة الرقة​ قبل عدة أيام”.

وأوضحت التنسيقيات أن “الاقتتال نجم عقب إعلان المجموعة الأجنبية “خلعها بيعة” “امير” التنظيم “​أبو بكر البغدادي​” لعدم ظهوره حتى الآن رغم الانكسارات الكبيرة التي يعاني منها “داعش” مؤخرا”.

يذكر أن عناصر تنظيم “داعش” يفرون أمام تقدم قوات الجيش العربي السوري باتجاه مطار العسكري وأحياء دير الزور، التي أعلن الجيش العربي السوري فك الحصار المفروض عليها منذ سنوات.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت سابقا مقتل أكثر من 40 مسلحا من عناصر “داعش” في غارات لها على مواقع سيطرة التنظيم، من بينهم “أمير” التنظيم في دير الزور السعودي أبو محمد الشمالي، ووزير حرب التنظيم الطاجاكستاني غل حليموف.

وكانت وسائل اعلامية عدة ذكرت أن زعيم التنظيم المرفوع على لوائح الارهاب العالمية أبو بكر البغدادي، قتل بغارة لسلاح الجو الروسي، فيما لم يصدر من التنظيم أي تصريح بهذا الخصوص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى