ميداني

اقتتال جديد بين الفصائل المسلحة نتيجة اعتقال أحد مسؤوليهم في اعزاز بريف حلب

شهدت مدينة اعزاز المحتلة من قبل فصائل “الجيش الحر” المدعومة من الاحتلال التركي، بريف حلب الشمالي، اشتباكات عنيفة بسبب اعتقال “الشرطة العسكرية” التابعة لـ “الجيش الحر” مسؤول في فصيل “شهداء الشرقية”.

وبحسب مصادر إعلامية معارضة فإن “ما يسمى “الشرطة العسكرية” التابعة لـ “الجيش الحر” اعتقلت مسؤول ما يسمى “لواء شهداء الشرقية” الملقب “أبو خولة موحسن” عند حاجز “الشط” غربي مدينة اعزاز”.

وبينت المصادر أن “الاعتقال جاء لأسباب مجهولة، ونتج عنه اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي “الشرطة” وعناصر “لواء شهداء الشرقية” في المنطقة، علماً أن “اللواء” كان حل وانضم لفصيل “جيش العزة””.

وأكدت المصادر أن “الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وإصابات بين الطرفين”.

وترجح المصادر أن يكون سبب اعتقال الملقب “أبو خولة”، هو ما أعلن عنه سابقاً عبر مقطع فيديو عن حل الفصيل وانضمامه إلى “جيش العزة””.

أما سبب حل “لواء شهداء الشرقية” فتقول المصادر أنه “نتيجة تضييق سلطات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها لعمله”.

وحالة الانقسامات والاقتتالات الحاصلة بين فصائل المسلحين المتشددين في مناطق سيطرتهم ظهرت واضحة خلال الفترة الماضية، مع بدء الجيش العربي السوري عمليته العسكرية بريف حماة وادلب.

وازدادت تلك الخلافات مع التقدمات السريعة التي أحرزها الجيش العربي السوري، بين من يريد تسليم سلاحه والهرب أو تسوية وضعه عبر مصالحات مع الدولة السورية، وبين من يرفض ذلك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى