محليات

افتتاح 30 مركزا لتعويض الفاقد التعليمي في الحسكة

افتتحت مديرية التربية في محافظة الحسكة بالتعاون مع منظمة “اليونسكو” 30 مركزاً خاصا بتنفيذ دورات تعويض الفاقد التعليمي للتلاميذ المكملين دراسيا في عدد من مناطق و مدن المحافظة.

وقالت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان لتلفزيون الخبر إن المراكز الـ30 تم افتتاحها في مناطق الحسكة و القامشلي و القحطانية و الجوادية و المالكية و تل تمر و رأس العين حيث يقدر عدد التلاميذ المكملين دراسيا بنحو 8086 تلميذا وتلميذة.

وتابعت صورخان أن المديرية تعمل أيضا على افتتاح المزيد من المراكز حسب أعداد التلاميذ الذين يلتحقون بالدوام من المجمعات التربوية على مستوى المحافظة.

وأشارت صورخان إلى أن هذه الدورات ستسمر حتى نهاية شهر آب القادم وتشمل تقوية التلاميذ من الصف الأول إلى الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في المواد الدراسية الأساسية (اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنكليزية) ونقلهم إلى الصفوف الدراسية الأعلى بعد إجراء الاختبارات لهم في ختام فعاليات الدورات.

وكانت مديرية التربية بالحسكة أجرت خلال الشهرين الماضيين حصر أعداد التلاميذ الراسبين في ثلاث مواد دراسية أو أكثر في الصفوف الدراسية من الأول إلى الثامن من مرحلة التعليم الأساسي وذلك عن طريق مديري المدارس بهدف معرفة أعداد التلاميذ من الفئة المستهدفة وتحديد عدد المراكز التي سيتم افتتاحها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى