كاسة شاي

افتتاح مهرجان “كان” السينمائي بفيلم من بطولة ماريون كوتيار

افتتح مهرجان “كان” السينمائي الدولي دورته السبعين، بعرض فيلم “لو فانتوم دو إسماعيل” أو “أشباح إسماعيل” من بطولة النجمة الفرنسية ماريون كوتيار.

ويشارك في الفيلم، إلى جانب كوتيار، النجمة الفرنسية شارلوت جينسبورج، والممثل ماثيو أمالريك، وتدور أحداثه عن مخرج أفلام تختفي زوجته قبل 20 عاما.

وبحسب “رويترز”، فإن “الفيلم يمزج بين التجسس والعاطفة والكوميديا ووصفه أحد المقالات النقدية بأنه مثير ومتحرر”، فيما عبر مخرج الفيلم عن “أمله في ألا يمزق نقاد المهرجان المعروفون بشراستهم فيلمه إربا”.

وقال المخرج أرنو ديبيلشون خلال مؤتمر صحفي بعد العرض الإعلامي للفيلم وقبل الافتتاح الرسمي للمهرجان “تشعر بأنك محمي أكثر مما لو كنت في المسابقة كما أنه شرف كبير”، مبينا أن “افتتاح المهرجان هو شرف كبير لكنه يعني أن الفيلم سيكون خارج المسابقة”.

وأضاف ديبيلشون “أعتقد أنه أقل خطورة مما لو كنت في المنافسة عندما تكون الصحافة الفرنسية غالبا أشد انقساما وأكثر قسوة”، مع أن الفيلم، الذي ينتقل من التشويق إلى الميلودراما ثم الكوميديا، لاقى استحسان المشاهدين.

يذكر أن المخرج الإسباني بيدرو المودوفار سيكون رئيسا للجنة تحكيم المهرجان هذا العام، فيما ستقدم حفلي الافتتاح والختام النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وتتنافس على جوائز المهرجان أفلام من 29 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى