محليات

افتتاح معرض “رويال هوم” للمفروشات

افتتح يوم الخميس في فندق “الداماروز” في دمشق معرض “رويال هوم” للمفروشات والإكساء الداخلي والديكور والتجهيزات المنزلية، برعاية وزارة الصناعة وتنظمه شركة “المبدعون للمعارض والمؤتمرات”.

وافتتح معاون وزير الصناعة نضال فلاح المعرض الذي يعد الأول من نوعه منذ 6 سنوات، والذي تعرض فيه الشركات السورية صناعاتها من المفروشات والموبيليا والإكساء والديكور التي تطرحها في السوق المحلية.

وقال معاون وزير الصناعة، لتلفزيون الخبر أن الحكومة قامت بعدة خطوات في مجال دعم صناعة المفروشات، خصوصا في ظل الأزمة الحالية وما أثرت عليه من عقوبات بمنع الاستيراد.

حول إعادة الإعمار، أوضح فلاح أن الحكومة أقرت عدد من القوانين لدعم الصناعيين ممن ظلوا في البلاد وهم أصحاب مهن، كصناعيي داريا المدينة التي كانت تعد من أكبر مراكز صناعة الموبيليا في سوريا.


من جهتها، أوضحت هالة شربجي مديرة التسويق في شركة “المبدعون” المنظمة للمعرض، أن عدد الشركات التي تشارك في المعرض بلغ 50 شركة تمثل 25 علامة تجارية سورية.

وبينت شربجي أن المعرض شمل عدة اختصاصات منها المفروشات المكتبية والتجهيزات المنزلية وتجهيزات المطابخ والأقمشة والستائر والبياضات والصناعات الخشبية، موضحة أن كل الشركات صنعت منتوجاتها في سوريا باستثناء مستلزمات الإنارة واستيراد الآليات والأخشاب.

يذكر أن المعرض، الذي يرعاه إعلاميا تلفزيون الخبر وإذاعة سوريا الغد، يستمر لمدة 3 أيام تعرض فيه الشركات السورية صناعاتها الوطنية ومنتجاتها التي تمثل أضخم مصانع المفروشات والأقمشة والصناعات الخشبية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى