اقتصادالعناوين الرئيسية

افتتاح معرض دعم نشاط المرأة الثامن في حمص 

بدأت فعاليات معرض “دعم نشاط المرأة” بدورته الثامنة، بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة، وذلك برعاية محافظ حمص المهندس نمير مخلوف بالتعاون مع غرفة تجارة حمص ولجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة.

dav

ويتضمن المعرض الذي أقيم في مبنى غرفة تجارة حمص مشاركات مميزة لمختلف السيدات الحمصية بعرض مشاريعهم ،وتجاربهم الإبداعية مع زيادة بعدد المشاركات عن العام الماضي مع عرض لتجارب ومنتجات عدد من الجميعات الأهلية.

 

وقال رئيس غرفة تجارة حمص، إياد السباعي، لتلفزيون الخبر إن: “المعرض سجل مشاركة 23 سيدة، ويعتبر جزءاً من نشاط لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة، وهو مناسبة سنوية لعرض وتسويق منتجات ومشاريع المراة الحمصية والسورية”.

dav

وأضاف “السباعي” أن: “غرفة تجارة حمص تقدم كل الدعم للمشاريع الصغيرة للمرأة الحمصية من خلال تأمين مستلزمات رعاية وتطوير هذه المشاريع التي تتوسع بعمل السيدات الحمصيات للتأكيد على تميزها في كافة المجالات والقطاعات”.

 

وتابع رئيس الغرفة لتلفزيون الخبر: “قمنا بتنظيم عدة فعاليات سابقة، وسجلت نجاحاً كبيراً، ونركز بشكل مستمر على إقامة المعارض والبازارات بهدف استثمار طاقات المرأة، إضافة لتنظيم دورات بأسعار رمزية وذلك لتستفيد منها المرأة بتحقيق الإنتشار المطلوب لمنتجاتها”.

 

من جانبها، عبّرت ابتسام عن سعادتها بالمشاركة بهذا المعرض، وقالت لتلفزيون الخبر: “أسعى دائماً للمشاركة في كل المعارض التي تقام بالمحافظة، بهدف عرض منتجاتي وأشغالي اليدوية إضافة لأعمال إعادة التدوير التي أركز عليها”.

sdr

بدورها، قالت زينة زخور لتلفزيون الخبر: “شاركت في هذا المعرض بقسم خاص بالمجسمات المصنوعة من أسلاك النحاس والخرز، حيث وجدت الفرصة المناسبة لعرض وتسويق منتجاتي اليدوية وتعريف الناس بها”.

dav

مزين الأسود، أشارت لتلفزيون الخبر إلى أنها تشارك على الدوام في كل البازارات والمعارض بقسم خاص المأكولات والمعجنات والحلويات التي تصنعها في منزلها بالتعاون مع زوجها”.

dav

يشار إلى أن المعرض يستمر ثلاثة أيام في مبنى غرفة تجارة حمص، وهو إحدى النشاطات المتعددة المقامة خلال شهر آذار، والتي تأتي بمناسبة أعياد المرأة والأم والمعلم.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى