العناوين الرئيسيةمحليات

افتتاح مركز خدمة مواطن في فرع مرور دمشق لمنح إجازات السوق وتجديدها

افتتحت محافظة دمشق مركزاً لخدمة المواطن في فرع مرور دمشق لتقديم الخدمات اللازمة لإصدار إجازات السوق.

وبيّن وزير الداخلية اللواء محمد رحمون في تصريح للصحفيين نقله مراسل تلفزيون الخبر أثناء تدشين المركز: أنه “تم افتتاح مركز خدمة المواطن في فرع مرور دمشق المنجز بالتعاون مابين وزارة الإدارة المحلية ومحافظة دمشق وقيادة شرطة دمشق _ فرع المرور”.

وأضاف أن “المركز بدأ بإصدار إجازات السوق وتجديدها وإصدار بدل تالف على نظام الدور، ويساهم المركز في تخفيف جهد وأعباء على المواطنين، حيث يقوم المواطن بتقديم أوراقه في المركز ويحصل على إجازة السوق”.

بدوره أوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه “في إطار الأولوية لتبسيط الجهد والوقت على الأخوة المواطنين تم تدشين مركز خدمة المواطن في فرع مرور دمشق”.

وتابع “وهو ثمرة تكامل الجهود الحكومية مابين وزارة الإدارة المحلية والبيئة ووزارة الداخلية، وبجهود محافظة دمشق مع إدارة المرور وفرع مرور دمشق تم إنجاز هذا المركز، حيث يعمل المركز على تقديم كافة الخدمات اللازمة لإصدار شهادة السوق”.

وأوضح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، أن “المركز خطوة من خطوات محافظة دمشق لزيادة عدد مراكز الخدمة في دمشق لتقديم الخدمات بالشكل الأفضل للمواطنين”.

وأكد العلبي أن ” المركز في فرع مرور دمشق يعمل على إصدار إجازة السوق خلال مدة زمنية لاتتجاوز الساعة”.

وفي سياق متصل قال العقيد منهل حسن رئيس قسم إجازات السوق في فرع مرور دمشق أن ” المركز هو الوحيد حالياً الذي يعمل على تقديم خدمة اجازات السوق، وتبلغ مساحته 600م.

ويحتوي المركز على 11 نافذة مرقمة لتقديم الخدمات، ويقدم المركز خدمات إصدار إجازة سوق لأول مرة، وتجديد إجازة سوق، وإصدار بدل ضائع، وبدل أجنبية أو عربية، بالإضافة إلى تقديم خدمة براءة الذمة.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر_ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى