اقتصادالعناوين الرئيسية

افتتاح مركز إنتاج لصناعة الأبراج المعدنية في دير الزور

قال مدير فرع المنطقة الشرقية للسورية للشبكات أكرم فتيح لتلفزيون الخبر: “تم افتتاح مركز إنتاج لصناعة الأبراج المعدنية، منذ ٢٠ يوماً، بعد أخذ الموافقة للبدء بمشروعي محكان والشميطية التي تحتاج إلى تركيب ١٠٧ أبراج”.

وأكمل الفتيح “باشرنا بصناعة أبراج خطوط المتوسط ٢٠ك.ف، وقمنا بتصنيع ثمانية أبراج توتر منذ بداية افتتاح المركز، أربعة منها بارتفاع ١٣.٥متر بقوة ٢٥ ألف نيوتن اثنان بطول ١٣.٥متر وبقوة ١٦ألف نيوتن، واثنان منها بطول ١٣.٥متر بقوة ١٠آلاف نيوتن”.

ونوه “الفتيح” إلى أن “صناعة الأبراج في الشركة تؤدي إلى زيادة أرباح الشركة كونه تم توفير ما يقارب ٥٠% بتصنيع الأبراج بشكل محلي بدلاً من تكاليف الأبراج التي كان يتم جلبها من السوق المحلية أو من خارج المحافظة، وهذا يؤدي إلى توفير الأرباح للشركة”.

وأردف “نقوم بجلب المواد اللازمة لصناعة الأبراج، إما من مستودعات الإدارة أو السوق المحلية، وبذلك نكون قد وفرنا أيضاً شراء المواد الأولية، إضافة لتوفير اليد العاملة، كونه يوجد لدينا يدد عاملة خبيرة من حدادين وفنيين يقارب عددهم ١٠ أشخاص وهم الذين يقومون بتصنيع الأبراج في الشركة”.

وأضاف “الفتيح” “منذ ٢٠ يوما بدأنا في تجهيز أعمدة الخط المتوسط ٢٠ك.ف لخط محطة تحويل الإذاعة (عياش- الشميطية)، إضافة إلى أننا قمنا بإجراء صيانة كاملة للخط القديم، ومن بعدها قمنا بإجراء مسح طبوغرافي وتجهيز الحفريات اللازمة لوضع الأبراج والأمراس الكهربائية اللازمة له”.

ونوه الفتيح إلى أن “الشركة تعاني من نقص في الأيدي العاملة وبالأخص الفنيين والإداريين وسائقي الآليات الثقيلة”، مبيناً أنه “كان يوجد لدينا سابقاً مايقارب ٢٤٠ موظف، أما الآن لايتجاوز عددهم ١٤٠ موظفا، وبعد أن تواصلنا مع الإدارة العامة تم أخذ الموافقة للتعاقد مع يد عاملة خبيرة وأخذ الموافقات اللازمة لذلك “.

وتابع “يوجد لدينا آليات لكنها قديمة وأعطالها كثيرة، وبعد مطالبتنا بإرسال آليات منذ تحرير المدينة، قامت الإدارة العامة بإرسال رافعة حديثة في بداية عام ٢٠٢٠ حيث تعرضت للانفجار بسبب مرورها بلغم من مخلفات تنظيم “داعش” في حقل ديرو النفطي، ومن بعدها لم يتم ارسال أي آلية للشركة”.

وأردف “بدأنا أيضاً بصناعة أعمدة إنارة اسطوانية ومضلعة بالمركز الانتاجي في شركة حمص، بحيث اذا تم طلب أعمدة إنارة نكون مستعدين بجلبها من حمص على تكلفتنا بأسعار منافسة للسوق”.

الجدير بالذكر أن ورشات وآليات الشركة السورية للشبكات فرع المنطقة الشرقية انتهت من إنشاء خطوط توتر ٢٠ك.ف و٦٠ك.ف لقطاع الري الثالث.

وتم إنجاز مايقارب ٨٠% من انشاء خطوط التوتر للقطاع الخامس وتم وضع أربعة أبراج لمد شبكاتها ومن المتوقع الانتهاء من أعمالها خلال مدة لا تتجاوز الشهرين من تاريخ اليوم”، وذلك بحسب الفتيح.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى