محليات

افتتاح دائرة نقل المخرم بريف حمص الشرقي

افتتح وزير النقل علي حمود دائرة نقل مدينة المخرم ( ٤٠ كم) شرقي حمص وذلك لتخديم المنطقة الشرقية، والتخفيف من التكاليف المالية وعناء السفر إلى مدينة حمص وذلك بعد استكمال تجهيزها بمختلف التجهيزات الفنية والحاسوبية والمكتبية وربطها مع الشبكة المركزية .

وقال وزير النقل المهندس علي حمود في تصريحات إعلامية إن ” الدائرة ستسهم بتأمين كل الخدمات اللازمة للمواطنين في هذه المنطقة دون تكبدهم عناء السفر إلى حمص وتقديم الخدمات اللازمة من خلال الربط الشبكي ” .

ونوه وزير النقل إلى الجهود التي بذلت لتجهيز الدائرة حيث تم توفير الموظفين اللازمين ليقوموا بكل المعاملات ضمن صالة واحدة، مؤكدا “أن إنجاز المعاملة يتم بزمن لا يتجاوز بأقصى الحدود نصف الساعة.”

وأوضح مدير النقل في حمص خليل خليل لتلفزيون الخبر: إن ” دائرة نقل المخرم تقدم كافة الخدمات التي تقدمها مديرية نقل حمص من تجديد الرخص وتسديد الرسوم ومنح كشف اطلاع وإشارات الرهن وفك الرهن.. وهي مرتبطة بشكل مباشر مع مديرية النقل في حمص وتتبع النظام الداخلي للوزارة “.

وتعتبر دائرة نقل المخرم المحدثة، هي الدائرة الفرعية الثانية العاملة بريف حمص بعد دائرة نقل تلكلخ بريف حمص الغربي، في حين ماتزال دائرة نقل تدمر متوقفة عن العمل بسبب التخريب الذي طالها على أيدي مسلحي تنظيم “داعش”.

يذكر أن قيمة تحصيلات مديرية النقل في حمص لقاء الرسوم المترتبة على المركبات والخدمات التي تقدمها من تجديد وترخيص وفراغ ونقل ملكية وكل المعاملات الخاصة بالمركبات بلغت أكثر من 2.5 مليار ليرة في عام 2018 م .
وبلغ عدد معاملات نقل الملكية والفراغ لمختلف أنواع المركبات من عامة وخاصة نحو 10 آلاف معاملة في العام ذاته، في حين بلغ عدد المركبات المسجلة في المديرية أكثر من 189 ألف مركبة .

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى