محليات

افتتاح أقسام جديدة في مشفى التوليد الجامعي

افتتح وزير التعليم العالي عاطف النداف عدداً من الأقسام الجديدة في مشفى التوليد الجامعي، وذلك ضمن مشروع خاص للمشفى يتضمن إضافة حواضن وغرف جديدة متطورة.

و كشف النداف، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “قيمة مشروع إعادة التأهيل تجاوزت المليار ليرة سورية، توزعت بين 700 مليون ليرة سورية لتأمين التجهيزات اللازمة والمعدات ومختلف المستلزمات، إضافة إلى أعمال الترميم بقيمة فاقت 300 مليون ليرة”.

ولفت النداف إلى “إضافة 22 حاضنة جديدة ومنفستين وقسم جديد لإجراء فحوصات لحديثي الولادة، وخاصة موضوع السمع وهو من ضمن الطب الوقائي الذي له أهمية وإفادة كبيرة مستقبلاً”.

ونوّه النداف إلى أن “مشروع مشفى التوليد يضاهي بالخدمة والتجهيزات والمستلزمات أهم المشافي العالمية”، مضيفاً: “استطعنا ضمن الإمكانيات إجراء أعمال الترميم”.

و بّين مدير مشفى التوليد الجامعي وأمراض النساء بشار الكردي أن “المشروع تضمّن إضافة جناح جديد بأقسام وتجهيزات مختلفة من حواضن و40 سريراً وأجهزة العلاج الضوئي”، لافتاً إلى أن “إنجاز المشروع تم خلال ستة أشهر”.

وأكد مدير المشفى أن “عدد الولادات تصل إلى 18 ألف ولادة سنوياً، ويتم إجراء أكثر من 14 عملية سنوياً”، مشيراً إلى “إجراء أكثر من ثمانية آلاف عملية ولادة منذ بداية العام بين طبيعية وقيصرية.

وأوضح الكردي أن “المشفى تضمن أقسام الإسعاف والنسائية والأورام والحوامل والمخاض والأطفال والتشريح المرضي والمخبر والأشعة والصيدلية”.

وتم بدء العمل بمشفى التوليد المختص بأمراض النساء في العام 1983، وصدر مرسوم إحداث المستشفى كهيئة عامة مستقلة بالمرسوم التشريعي رقم/18/تاريخ/ 5/ 8 /2000 م .

وتعد من أهم المشافي التعليمية في سوريا ، وأكبر مركز تخصصي بأمراض التوليد والنسائية وجراحتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى