تعليم

اعدادية أرواد تعاني من الصيانة ومعلموها يبحثون عن قوارب

اشتكى عدد من معلمي إعدادية أرواد بطرطوس لتلفزيون الخبر توقف أعمال الترميم المستمرة منذ عامين في المدرسة إضافة لصعوبة النقل والمواصلات.

وقال أحد المعلمين لتلفزيون الخبر أن “توقفت أعمال ترميم إعدادية أرواد منذ أشهر وذلك بعد البدء بأعمال الصيانة فيها منذ أكثر من عامين وتحديداً قبل حظر كورونا الأول وهذا التأخير ناتج عن مشاكل مادية بين المتعهد وتربية طرطوس”.

وأكمل المشتكي أن “تم نقل الطلاب إلى ابتدائية أرواد الغير قادرة على استقبال عدد إضافي من الطلاب ما خلق مشاكل في الدوام لدى الطلاب والكادر التدريسي”.

وتابع المشتكي “يعاني الكادر التدريسي من صعوبة التنقل لعدم وجود قوارب تناسب توقيت الدوام وخصوصاً المسائي وتزداد الأمور سوءاً خلال فصل الشتاء حيث تتعقد حركة المواصلات”.

وأفاد مدير تربية طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أن “موضوع إعادة الترميم ليس لدى مديرية التربية فهو ضمن إطار متابعة وإشراف مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة فهي المسؤولة عن هذه الأعمال”.

وأضاف شحود أن “دورنا هو تحديد الأولويات في المدارس التي تحتاج إعادة تأهيل ومن ثم استلام هذه المدارس بعد ترميمها ووضعها بالخدمة”.

وأشار شحود إلى أن “راسلنا الخدمات الفنية أكثر من مرة لضرورة الإسراع باستكمال أعمال الترميم وسنقوم بمتابعة هذا الأمر والتواصل مع الخدمات الفنية لحاجتنا لهذه المدارس ضمن الحقل التعليمي”.

وحول مشكلة المواصلات للمعلمين من خارج أرواد أجاب شحود أن “المواصلات مؤمنة ولم تردنا سابقاً أي شكوى بهذا الأمر وجميع المدارس التي يوجد صعوبة في وصول المعلمين لها يقوم الأساتذة بتقديم كتاب لنا ويتم التجاوب من قِبل المحافظة مباشرةً عبر توجيه الجهات المعنية بتوفير خدمات النقل لكل المعلمين بجميع المدارس”.

وختم شحود أن “سنقوم بالتواصل مع الموانئ فيما يخص مشكلة المواصلات والخدمات الفنية للترميم بحثاً عن حل للمعلمين لأن هذه القضايا مهمة لاستمرار العملية التعليمية”.

يذكر أن سكان جزيرة أرواد يعانون من سوء وضع الخدمات لديهم في جميع القطاعات لاسيما قطاع المواصلات حيث يعتمد الأهالي بشكل كامل على التنقل عبر القوارب “اللانش” والذي يصبح صعب جداً خلال فصل الشتاء نتيجة اضطراب حركة الموج.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى