محليات

اعتماد آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في السويداء

اعتمدت لجنة المحروقات في مجلس مدينة السويداء آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في المدينة خلال الموسم الحالي لضمان “العدالة في التوزيع”.

وأشار رئيس اللجنة حمود سالم عكوان لـ”سانا” إلى أن الآلية تتضمن توزيع المازوت للمواطنين بموجب دفتر العائلة والهوية الشخصية ولصاحب العلاقة حصرا بالنسبة لأبناء المحافظة مع عقد إيجار موثق من مجلس المدينة لمدة سنة إذا كان صاحب العلاقة مستأجرا.

اما فيما يتعلق بالوافدين من محافظات أخرى، فأوضح عكوان أنه فيشترط وجود دفتر العائلة والهوية الشخصية إضافة إلى عقد إيجاد موثق للمستأجر لمدة سنة لإعطاء المادة لصاحب العلاقة حصرا.

ولفت عكوان إلى أنه عند توزيع مادة المازوت يتم ختم دفتر العائلة أو عقد الإيجار بختم رئيس لجنة المحروقات في كل حي من أحياء المدينة، مع تنظيم جداول إسمية بأسماء المستفيدين من مادة المازوت في الحي لتسلم إلى لجنة المحروقات بمجلس المدينة مختومة بختم وتوقيع رئيس لجنة المحروقات في الحي.

ودعا عكوان مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى معايرة عدادات السيارات التي توزع مادة المازوت بشكل دوري مؤكدا ضرورة أن يكون الترخيص باسم الموزع شخصيا وأن يثبت الخزان بشكل كامل على السيارة وبطريقة نظامية.

وأضاف عكوان إن الآلية التي اعتمدتها اللجنة لتوزيع مادة الغاز المنزلي تشمل أن تحصل كل أسرة على اسطوانة غاز في كل شهر بموجب دفتر العائلة وفي حال توفر المادة كل عشرين يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى