العناوين الرئيسيةميداني

اعتقال مرتزقة من إدلب يقاتلون في ليبيا: تركيا وعدتنا بمبالغ مالية كبيرة

اعتقلت وحدات من الجيش الوطني الليبي مجموعة جديدة من المرتزقة الذين نقلهم جيش الاحتلال التركي من ريفي إدلب وحلب والعديد من التنظيمات الإرهابية في صفوف ما تسمى “حكومة الوفاق”.

ونشرت حسابات الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي اعترافات لعدد من المسلحين الذين “تم أسرهم” في الأراضي الليبية أثناء قتالهم في صفوف “حكومة الوفاق” الموالية لتركيا، بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

وحسب اعترافات لعدد من المسلحين من مرتزقة جيش الاحتلال التركي فإنهم “وصلوا إلى مدينتي بنغازي ومصراتة بعد وعود من أردوغان بتلقيهم مبالغ مالية كبيرة مقابل قتالهم في ليبيا قبل أن يقعوا بقبضة الجيش الوطني الليبي أثناء المعارك جنوب مدينة مصراتة جنوب شرق طرابلس”.

وأقر الإرهابي محمد زيدان بأنه “انتقل مع مجموعة من الإرهابيين من مدينة إدلب إلى مطار معيتيقة العسكري شرق مدينة طرابلس الذي تسيطر عليه ميليشيات “حكومة الوفاق” وذلك عبر تركيا بطائرة مدنية أقلعت من أنقرة”.

وقال الإرهابي محمد عيداوي إنه: “انتقل من سوريا عن طريق تركيا عبر غازي عنتاب مروراً باسطنبول بطائرة تضم عشرات الإرهابيين الآخرين هبطت في مطار مصراتة قبل أن يقع في قبضة الجيش الوطني الليبي في منطقة بوسليم في طرابلس”.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي يواصل مساعيه إلى تكريس تدخله في ليبيا عبر إرسال قوات ومرتزقة إرهابيين إليها ودعم الميليشيات فيها وذلك في إطار أطماعه بنهب ثروات هذا البلد وتوسيع نفوذه في المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى