العناوين الرئيسيةفي الغربة

اعتقال مجموعة من اللاجئين السوريين بعد دخولهم ألمانيا

اعتقلت الشرطة مجموعة مؤلفة من 36 لاجئا سوريا في بلدة فورت ام فالد” الألمانية على الحدود مع جمهورية التشيك، وذلك بعد دخول مجموعة من 34 شخصا البلاد بطريقة غير شرعية.

وأوضحت وسائل إعلام ألمانية، أن المجموعة كانت قادمة في قطار من العاصمة التشيكية براغ، مشيرة إلى أن شخصين سوريين يحملان أوراق إقامة في ألمانيا كانا ينتظران أفراد المجموعة (34 شخصا) عند محطة القطار بالبلدة.

وأشارت الوسائل إلى أنه تنظيم ضبط بحق اللاجئين السوريين المقيمان في ألمانيا، وذلك بتهمة مساعدة أجانب على دخول البلاد بطريقة غير شرعية.

ولفتت الوسائل إلى أن الشرطة قامت بتسليم ثلاثة أطفال كانوا مسافرين مع المجموعة من دون عوائلهم لدائرة رعاية الأجانب في ألمانيا.

وبينت أنه تم السماح لشخصين فقط بالتقدم بطلبات لجوء في ألمانيا، فيما تم ترحيل 29 شخصا إلى جمهورية التشيك، وذلك تطبيقا لاتفاقية «دبلن» التي تنص على إعادة اللاجئين إلى أول بلد في الاتحاد الأوروبي وصلوا إليه وتم أخذ بصماتهم فيه.

وكان دخل مئات الآلاف من المهاجرين إلى ألمانيا بعد أن فتحت المستشارة السابقة أنجيلا ميركل الحدود عام 2015 أمام اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط وخارجه، حيث وصل آلاف السوريين إلى الولايات الألمانية.

يذكر أن مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا أشار خلال تقريره حزيران الماضي إلى أن 19 ألفًا و95 سوريًّا حصلوا على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى بعدد التجنيس، تلاهم الأتراك بـ12 ألفًا و245، والرومان ثالثًا بـ6 آلاف و920.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى