العناوين الرئيسيةمحليات

اعترافات “أم” و زوجها أقدما على تعنيف طفلتها حتى الموت

ألقى قسم شرطة البياضة في حمص القبض على والدة الطفلة (جنى) وزوجها الثاني بعد قيامهما بضربها وتعنيفها حتى الموت.

وأوضحت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أنه و”بعد دخول الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات إلى قسم الإسعاف في مشفى الباسل بحي الزهراء إثر تعرضها لعدة أذيات بجسدها من جراء ضربها ومفارقتها للحياة، حضرت هيئة الكشف القضائية”.

وأضافت الوزارة “شوهد آثار كدمات على اليدين والقدمين والبطن والظهر وآثار تعذيب على الجثة، وتبين أن سبب الوفاة ناجمة عن النزف الدماغي الرضي الناجم عن رض الرأس بأداة صلبة وضرب الرأس على جسم صلب”.

وبحسب اعترافها في الفيديو، قالت والدة الطفلة ” قمت بتحريض زوجي الثاني على ضرب (جنى) والتخلص منها لأنها من زوجي الأول، وشاركت معه بضربها بالسكين على قدميها، وتعنيفها بالعصا وإطفاء السجائر على يديها ورجليها، إضافة لتركها يومين دون طعام”.

من جهته، قال زوج الأم أنه “تعرف على والدة الطفلة وتزوجها إلا أنه لم يرغب بوجود طفلتها كونها من زوجها الأول، واتفق معها على تعذيبها والتخلص منها، ليقوم بضربها بالعصا على رأسها حتى فقدت الوعي توفيت في المشفى في وقت لاحق، وألقي القبض عليه بينما كان مختبئاً في منزل أخيه بحي الورود”.

وكان الطبيب الشرعي سميح عودة أوضح في وقت سابق لتلفزيون الخبر أن” سبب الوفاة ناجم عن النزف الدماغي إثر تعرض الرأس لرض قوي، حيث تعرضت الجمجمة للكسر إضافة لكسور مختلفة في عظام الترقوة والمرفق وحروق ناتجة عن أعقاب السجائر”.

وأضاف الطبيب عودة” كما تعرضت الطفلة لعدد كبير من الكدمات على مختلف أنحاء جسمها وقدميها نتيجة التعنيف الكبير، حيث تبين إصابتها بالتهابات ونزيف في أصابع قدميها نتيجة شدة الضرب الذي تعرضت له”.

يشار إلى أن محافظة حمص شهدت العثور على عدد من الأطفال المتروكين في أبنية سكنية كان أهاليهم تخلوا عنهم في وقت سابق، حيث عُثر بداية العام الجاري على طفل رضيع مصاب بمرض دماغي في حي الخضر، إضافة لحالات مماثلة حصلت في محافظات دمشق واللاذقية وحماه.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى