محليات

اعتداءات على حلب وهجوم على الزهراء واستهدافات بالطيران لريف إدلب.. آخر التطورات

تعرضت مدينة حلب مساء يوم الجمعة لاستهدافات من قبل المسلحين المتشددين المتواجدين في الراشدين والمالية وريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي، عبر القذائف الصاروخية التي سقطت على أحياء متفرقة من المدينة.

وسقطت القذائف في أحياء الحمدانية وجمعية الزهراء وحلب الجديدة والسوق المحلي وشارع النيل والخالدية، ما أسفر عن وقوع “ثلاث إصابات بين المدنيين في حيي شارع النيل والخالدية”.

وبدأت أصوات القذائف تعلو شيئاً فشيئاً بالمدينة مع ساعات المساء الأولى، لتزداد حدة الاستهدافات وتستمر حتى منتصف الليل، مع اندلاع اشتباكات خفيفة في جبهة جمعية الزهراء، لم تسفر عن أي تقدم للمسلحين أو تغير بخارطة السيطرة.

وجاءت استهدافات المسلحين للمدينة بالتزامن مع استهداف الجيش العربي السوري بسلاح الطيران لمناطق أورم الكبرى والتمانعة وخان شيخون بريف أدلب، الملاصق والمتداخل مع ريف حلب”.

كما استهدف الجيش “رتلاً عسكرياً تابع للمسلحين المتشددين الذي كانوا يتجمعون على طريق إدلب – سرمين”.

أما بريف حلب الغربي والجنوبي الغربي “فرد سلاح المدفعية والصواريخ على مصادر إطلاق القذائف التي استهدفت أحياء المدينة، محققاً إصابات مباشرة في صفوف المسلحين عبر رمايات مكثفة سمع صوتها بمعظم أنحاء المدينة”.

والاستهدافات كانت لمناطق “الراشدين وخان العسل والمنصورة عبر سلاحي الصواريخ والمدفعية، لتهدئ جبهات حلب بعدها، وتسفر الاعتداءات عن إصابة ثلاثة مدنيين وأضرار مادية في بعض الممتلكات”.

وبالتزامن مع الأحداث التي عاشتها المدينة مساء الجمعة، “تعرضت بلدة الزهراء الواقعة شمال حلب، لهجوم من قبل المسلحين المتشددين عليها، حيث تم التصدي له دون تمكن المسلحين من التقدم”.

وأسفر الهجوم على بلدة الزهراء عن “استشهاد السيدة سالمة همام بنت عبدالكريم البالغة من العمر 70 سنة وإصابة أربعة آخرين من نفس العائلة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى