فلاش

اشغالات للأرصفة في ضاحية الادخار بحمص وتقاذف المسؤولية عنها

اشتكى عدد من أهالي مساكن الإدخار بحمص عبر تلفزيون الخبر، قيام بعض المواطنين بالاستيلاء على الأرصفة، وتحويلها إلى محال تجارية، كسوق للفلين وللتنك ومسالخ فروج.

وقال المشتكون أن “بعض المواطنين قاموا تشكيل أسواق غير خاضعة لأي نوع من أنواع الرقابة، كسوق الفلين، وسوق التنك، ومسالخ فروج، و موقف الباصات وساحة الروافع”.

ونقل تلفزيون الخبر عن مصدر أهلي “وجود 349 محلاً تجارياً على الأرصفة غير خاضع للرقابة التموينية أو الصحية، منها ستة مسالخ فروج بين الأبنية، ومحلات قصابة غير مرخصة صحياً والجميع خارج التكليف الضريبي ورسوم الخدمات، بالاضافة إلى المكاتب العقارية”.

من جانبها قالت مديرة شؤون الأملاك في مجلس مدينة حمص الهام شبيب إن “الاشغالات المذكورة واقعة على أملاك المؤسسة العامة للإسكان، والتي لم تسلم إلى مدينة حمص حتى تاريخه، كون المخطط التنظيمي مايزال قيد التصديق في الوزارة”.

وأوضحت شبيب لتلفزيون الخبر أن “المنطقة تحتاج إلى فرز قبل أن تصبح من أملاك المدينة وهذا الأمر يحتاج إلى وقت”.

وبيّنت شبيب أنه “كاجراء سريع سيتم عقد اجتماع بين مجلس مدينة حمص والمؤسسة العامة للاسكان خلال أسبوع على الأكثر، لحل جميع القضايا العالقة، ومن بينها الإشغالات على أملاك الدولة”.

وعَلِم تلفزيون الخبر أن “فرع المؤسسة العامة للإسكان، رفع جميع المخالفات بشكل فردي أو جماعي، إلى مجلس مدينة حمص بانتظار البت فيها من الجهة المسؤولة”.

يذكر أن دورية تابعة لحماية المستهلك قامت صباح يوم الأربعاء 29 -9- 2917 بضبط مسلخي فروج في مساكن الإدخار، وعملت على تشميع المكان، بسبب التجاوزات في الشروط الصحية والذبح بين الأبنية.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى