العناوين الرئيسيةمحليات

اشترت منزلين ووزعت نقود للأقارب.. القبض على “خادمة” سرقت 35 ألف دولار في طرطوس

قال مصدر في قسم الشرطة الشرقي بطرطوس لتلفزيون الخبر أنه “خلال البحث والمتابعة، قام عناصر القسم الشرقي بإلقاء القبض على المدعوة “رويدة . أ” التي قامت بسرقة مبلغ 35 ألف دولار من المنزل الذي كانت تعمل به كخادمة في حي المشبكة في مدينة طرطوس”.

وأشار المصدر إلى أن “صاحب المنزل أبلغ قسم المدينة الشرقي بطرطوس في يوم 2 من الشهر الجاري، بسرقة مبلغ 35 ألف دولار ومصاغ ذهبي من منزله في حي المشبكة من قبل شخص غير معروف” .

وبيّن المصدر أنه”تم حصر الشبهة بالمدعوة “رويدة . أ” الملقبة “أم حسين” التي كانت تعمل في المنزل، وفي غضون 24 ساعة من إبلاغنا بالحادثة، تم إلقاء القبض عليها في يوم 3 من شهر آذار الحالي” .

وذكر المصدر أنه “بالتحقيق معها ومواجهتها بالأدلة اعترفت بإقدامها على سرقة المبلغ المالي والمصاغ الذهبي وإخفائه في منزلها، وتصريف جزء من المبلغ المسروق عن طريق عدة أشخاص”.

وأكمل المصدر “كما أقدمت على القيام بشراء منزلين في حي الرادار بطرطوس، وشراء أدوات كهربائية، وإهداء بلاك ذهبي وجهاز جوال نوع شاومي 8 وتوزيع مبالغ مالية على معارفها” موضحاً أن “المدعوة “رويدة . أ” من مدينة طرطوس، وعليها إذاعة بحث واحدة بجرم سرقة مبلغ 700 ألف ليرة من أحد المنازل أثناء قيامها بتنظيفه منذ سنتين”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم إلقاء القبض على جميع الأشخاص الذين قاموا بتصريف المبالغ المسروقة لها، وهم المدعوين ” محمد. إ ” و”أحمد. ك” و “مجد . ع”، وصودر من أحدهم دراجة نارية مهربة”.

وكشف المصدر أنه “بالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، كما اعترف المقبوض عليه “مجد . ع” بمزاولته مهنة الصرافة بشكل غير قانوني” مشيراً إلى أنه “بعد تحري منزل المقبوض عليها “رويدة .أ” عثر بداخله على مبلغ 8 آلاف دولار من أصل المبلغ المسروق، وجزء من المصاغ الذهبي”.

يُشار إلى أنه تم استرداد مجموعة من المبالغ المالية وهي 200 دولار أسترالي، و 1100 يورو، و 24 ألف و747 دولار أمريكي، حيث مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص بحسب ما أكده المصدر .

 

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى