العناوين الرئيسيةحوادث

اشتباكات بين مسسلحين خارجين على القانون في تلبيسة بريف حمص والحصيلة ثلاثة قتلى ومثلهم جرحى

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون، ليل الأربعاء، إثر اشتباكات اندلعت بين عناصر مسلحة خارجة على القانون في بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي على خلفية مقتل أحد المسلحين في محيط المدينة منذ يومين.

وتخللت الإشتباكات حرق لعدة منازل في شوارع حي الكرامة بالمدينة مع مناشدات أهلية بالقبض على الخارجين عن القانون ومنع تكرار مثل هذه الحوادث بعد هدوء نسبي عاشته المنطقة لفترة جيدة.

وعادت الإشتباكات إلى أحياء المدينة بعد يومين من مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة من المجموعات المسلحة التي انتمت سابقاً لما يسمى “لواء التوحيد” ممن انضموا لتسوية الريف الشمالي عام 2018.

وكشفت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “شرارة التوتر في المدينة بدأت منذ نحو شهر عندما تعرض أحد قادة المجموعات المسلحة المدعو ( أبو جنيد) والمعروف بقيامه بأعمال مشبوهة من بينها تجارة المخدرات لمحاولة اغتيال فاشلة”.

وتابعت المصادر” إلا أن (أبو جنيد) قُتل منذ يومين خلال اشتباكات بين تلك المجموعات، حيث وجدت جثته مع جثة شخص آخر على أطراف المدينة وقد جُرّدا من ثيابهما وتم التكيل بجثتهما”.

وكان (أبو جنيد) أشعل فتيل الإشبتاكات بعد انتقامه من مدبّري محاوله اغتياله، حيث سرق سيارة أجرة من مدينة حمص واستخدمها خلال قتله لشخصين خلال وجودهما في محل وسط مدينة تلبيسة، وبعد فراره طارده أحد الأشخاص على دراجة نارية وصدم السيارة ليقع أرضاً، ومن ثم نزل (أبو جنيد) وأطلق النار عليه ما أدى لمقتله على الفور.

يشار أن مناطق ريف حمص الشمالي التي خضعت لعملية التسوية تشهد كل حين وآخر توترات مماثلة بين مجموعات مسلحة كانت تسيطر على المنطقة قبل دحرها عام 2018 ليتم بعدها إعلان المحافظة خالية من السلاح والمسلحين.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى