العناوين الرئيسيةميداني

اشتباكات بين “قسد” والاحتلال التركي بريف الحسكة والمدنيون يدفعون الثمن 

تشهد مناطق وقرى خط التماس بين قوات الاحتلال التركي وفصائله المسلحة من طرف وقوات “قسد” من طرف أخر حالة من التوتر العسكري مع قصف متبادل بينهما وبالأسلحة الثقيلة يدفع ثمنه الأهالي.

وقالت مصادر ميدانية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “قوات الاحتلال التركي وفصائل “الجيش الحر” التابعة له، أعتدت بالقذائف على قرى في محيط ناحية أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الغربي رداً على عمليات التسلل والقصف الذي تقوم به قسد”.

وذكرت المصادر أن” قوات الاحتلال التركي قصفت بالقذائف المدفعية والصاروخية قرى تل الورد و الربيعات والمناخ وتل وز في محيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي”.

وبينت المصادر أن “القصف تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالة من الذعر والخوف بينهم كما أدى إلى تهجير عدد من الأسر معظم أفرادها من الأطفال والنساء من منازلها ومناطقها باتجاه المناطق الآمنة المجاورة”.

وأضافت المصادر أن “القصف المتبادل والاشتباكات بين الطرفين تتزامن مع قيام الطرفين بعمليات نقل تعزيزات عسكرية واليات ثقيلة وأسلحة متطورة إلى القرى الريفية والتي يدفع سكانها ثمن هذا الصراع”.

وكانت قوات الاحتلال التركي اعتدت بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية على مدرستي الكوزلية وتل الورد بريف تل تمر شمال غرب الحسكة ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بالمدرستين وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى