طافشين

“اسطنبول” تحدد حالات السوريين المخالفين المسموح لهم البقاء فيها

حددت ولاية إسطنبول 5 حالات للسوريين المخالفين يسمح لهم بموجبها البقاء في إسطنبول، ليصار إلى تسوية أوضاعهم، بحسب وسائل إعلامية معارضة.

وبحسب القرار الصادر عن الولاية، “ستتم تسوية أوضاع حالات الطلاب السوريين وعوائلهم الذين تلقوا تعليمهم في المرحلة الأساسية والمتوسطة خلال العام الدراسي (2018 -2019) في إسطنبول”.

وأضاف القرار، أنه “سيسوى وضع العائلات التي يحمل عدد من أفرادها وثيقة حماية صادرة عن مدينة إسطنبول، ولا يحمل البقية وثيقة حماية صادرة من إسطنبول”.

كما جاء في القرار أنه “ستتم تسوية أوضاع الطفل اليتيم الذي فقد والديه وبقي في رعاية أحد أقاربه، إضافة إلى السوريين الذين قاموا باستثمارات مالية وأمنوا فرص عمل داخل المدينة وأعمالهم مثبتة رسمياً، ويجب أن يكون عملهم فعالًا قبل التقديم ب3 أشهر”.

وشمل القرار أيضًا “طلاب الجامعات المستمرين في تلقي تعليمهم، “واشترطت الولاية للقيام بتسجيل السوريين المخالفين أن “يكون المتقدمون يملكون إثباتات تؤكد أنهم من الحالات الخمسة التي وعدت الولاية بتسوية أوضاعهم”.

وكان أعلن وزير الداخلية، سليمان صويلو، في 13 من تموز الماضي، أن “سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة”.

وبدأت الأجهزة الأمنية التركية، بعد ذلك الحديث، بالتدقيق على إقامات السوريين والأجانب، حيث توعدت إدارة الهجرة، بأن ترحّل المخالفين منهم إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، والذين لا يملكون أوراقًا إلى المخيمات.

يذكر أن ولاية اسطنبول، كانت أمهلت اللاجئين السوريين في 22 من تموز، المخالفين لنظام الحماية المؤقتة مهلة شهر لمغادرة المدينة، وفي 22 من آب أعلنت الداخلية التركية، تمديدها المهلة الممنوحة حتى 30 من تشرين الأول 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى