اخبار العالم

استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب ميناء جدة السعودي

أعلنت إيران، تعرض ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية لانفجار أصاب هيكلها، وأدى لاندلاع حريق فيها قرب ميناء جدة السعودي.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا”، أن “الخزانين الرئيسيين للناقلة “سابيتي”، التي كانت على بعد 60 ميلا بحرياً من ميناء جدة السعودي، تعرضا لأضرار جراء الانفجار مما أدى إلى تسرب النفط إلى مياه البحر الأحمر”.

وقال سيد عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: “وفقا للتحقيقات الجارية من قبل الشركة الوطنية لناقلات النفط، فقد استهدفت هذه الناقلة مرتين وبفاصل نحو ساعتين بالقرب من منطقة عبورها في البحر الاحمر؛ مما أدى إلى الإضرار فيها”.

وأكد موسوي أن مسؤولية هذا العمل بما في ذلك التلوث البيئي الشديد في المنطقة “تقع على الجهات المتورطة في هذا التهور الخطير” بعد التلوث الناجم عن تسرب النفط إثر التفجيرين”.

وأضافت الوكالة أن “الخبراء الفنيين الموجودين على متن الناقلة يحققون حالياً في أسباب وقوع الانفجار وأعربوا عن توقعهم أن يكون الحادث ناجم عن عمل إرهابي”، لافتة إلى أن ” تسرب النفط من الناقلة تحت السيطرة”.

كما ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي بحسب الموقع أن “صاروخين أصابا ناقلة النفط “سينوبا” المملوكة لإيران مما أشعل بها النيران أثناء مرورها قبالة جدة”.

يذكر أن التوترات تصاعدت بين الخصمين الإقليميين إيران والسعودية، منذ هجوم على منشأتي النفط “أرامكو” في السعودية بتاريخ ال 14 من أيلول الفائت.

وقال مسؤول أميركي حينها إن “الصواريخ انطلقت من جنوب غرب إيران”، إلا أن إيران نفت أي دور لها في تلك الهجمات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى