فلاش

استمرار تطبيق بنود وقف اطلاق النار في الحسكة..والبدء بتبادل الأسرى والموقوفين

تتابع اللجنة المشتركة من ممثلي القيادات العسكرية والرسمية الحكومية بمحافظة الحسكة وقيادات “وحدات حماية الشعب” و”الاسايش” اجتماعاتها وبرعاية روسية لتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الحسكة الذي الأربعاء الماضي .

وأكدت مصادر رسمية لتلفزيون الخبر أن اللجنة تعمل حاليا على تنفيذ بند تبادل الموقوفين والأسرى بين الطرفين،حيث تم تبادل دفعتين منهم.

وشهدت مدينة الحسكة خلال اليومين الماضيين عودة الحياة الطبيعية في عدد كبير من أحيائها و بشكل تدريجي لأحياء وسط المدينة و المساكن و المطار و المرديان و القضاة (الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري) وفي أحياء النشوة الشرقية و الليلية و غويران التي سيطر عليها عناصر قوات “الاسايش” و “وحدات حماية الشعب” .

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر الجيش العربي السوري و قوى الأمن الداخلي و الدفاع الوطني من طرف مع عناصر “وحدات حماية الشعب” و قوات “قسد” و”الاسايش” من طرف آخر والتي أدت لاستشهاد 20 مدنيا و إصابة العشرات وحدوث أضرار مادية جسيمة في المحال التجارية و المنازل خصوصا وسط مدينة الحسكة .

خدميا تحدث عدد كبير من أهالي أحياء مدينة الحسكة لتلفزيون الخبر من انتشار أكداس القمامة و الركام و انقطاع الكهرباء وتقطع أسلاك الهاتف و الكهرباء نتيجة الاشتباكات، وقام متطوعو شباب المجتمع المدني بمدينة الحسكة بحملة نظافة استهدفت ستة شوارع رئيسية وسط المدينة حيث تم ترحيل ما يقارب 30 طن من القمامة والركام.

في حين مازالت أجزاء كبيرة من أحياء مدينة الحسكة تعاني من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام لليوم 10 على التوالي ، وتم إعادة ضخ المياه إلى أحياء وسط مدينة الحسكة بعد انقطاع استمر لمدة أسبوع كامل بعد إصلاح العطل في الخط الرئيسي عند دوار مرشو من قبل مشروع المياه بفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتنسيق مع مؤسسة المياه و مختلف الجهات ، كما تم إعادة تشغيل مركز الهاتف الثاني بعد تامين مولدة كهربائية للمركز .

من جانبه أكد رئيس جامعة الفرات الدكتور علي يوسف العلي باتصال مع لتلفزيون الخبر انه نتيجة الظروف الراهنة بمدينة الحسكة تم تأجيل امتحانات الدورة الإضافية بفرع الجامعة بالحسكة لكافة الكليات والمعاهد والتي كانت مقرر البدء بها من يوم الأحد 28-8-2016م إلى زمان و مكان يحددان لاحقا.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى