العناوين الرئيسيةميداني

استمراراً لسياسة التتريك.. أحفاد “العثمانيين” يفتتحون كلية ومعهد بريف حلب المحتل

أصدر الاحتلال التركي قراراً بافتتاح كلية طب ومعهد عالٍ للعلوم الصحية، في بلدة الراعي بريف محافظة حلب المحتل، في خطوة جديدة من سياسته المعلنة بالعمل على تتريك المناطق والأراضي السورية التي يحتلها.

وتتبع الكلية والمعهد لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول، وحمل القرار توقيع رئيس الاحتلال رجب أردوغان، ونُشر في الجريدة الرسمية، بحسب “RT”.

كما نشر ما يسمى مجلس مدينة الراعي منشوراً في صفحته على “الفيسبوك”، جاء فيه “الرئاسة التركية تصدر قراراً بافتتاح كلية الطب في مدينة جوبان باي (مدينة الراعي) منطقة درع الفرات شمال حلب”، متضمناً صورة عن القرار الرئاسي التركي.

وكانت جامعة غازي عنتاب أعلنت عن “عزمها افتتاح ثلاث كليات في بلدات تحتلها تركيا بشمال سوريا”، وفق ما نقلت الجريدة التركية الرسمية في تشرين الماضي.

وبحسب الجريدة فإن “الجامعة ستفتتح كلية للعلوم الإسلامية في أعزاز، وأخرى للتربية في عفرين، وثالثة للاقتصاد وعلوم الإدارة في الباب”، وتقع البلدات الثلاث شمال حلب في مناطق تحتلها تركيا.

يشار إلى أن الاحتلال التركي كان افتتح فرعاً لمؤسسة البريد التركية في مدينة تل أبيض المحتلة في شمالي الرقة في 20 كانون الثاني الفائت.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى