اقتصاد

استقرار سعر صرف الدولار مابين مستويات 461 و 467 ليرة

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة إلى مستويات بين 461 و467 ليرة، ما يعني تحسناً طفيفاً لليرة أمام العملات الأجنبية في تعاملات السوق “السوداء” ليوم الأحد 18 شباط.

وأرجع مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد” ذلك الاستقرار، بحسب تقرير المركز الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، لعدة عوامل، من بينها حالة الحذر والترقب التي يشهدها السوق تجاه التطورات العسكرية والسياسية المحيطة بالحرب في سوريا، وانكفاء عمليات المضاربة على الليرة السورية أمام غياب فرص تحقيق أرباح كبيرة”.

وأضاف المركز “ومما أسهم في هذا الانخفاض أيضاً، ثبات المتغيرات الاقتصادية والمالية التي تؤثر في سعر الصرف لحجم الحوالات الواردة من الخارج، وحجم النشاط الاقتصادي في البلاد، إضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية في الأسواق المالية العالمية”.

أما في السوق الرسمية، اشار مركز “مداد” إلى أن مصرف سورية المركزي استمر في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي /الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد.

كما وثبت المركزي، بحسب المركز، سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى