اخبار العالمالعناوين الرئيسية

استطلاع: 56 % من الأمريكيين يؤيدون محاكمة ترامب

أظهر استطلاع أن ما لا يقل عن 56٪ من الأمريكيين يؤيدون محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، فضلا عن منعه من تولي أي منصب حكومي مستقبلا.

وجرى الاستطلاع الذي أجرته “ABC News” بالاشتراك مع شركة الأبحاث Ipsos، في الفترة من 5 إلى 6 شباط 2021، بمشاركة 508 أشخاص وبلغت نسبة الخطأ 4.8 نقطة مئوية.

وبحسب النتائج فإن 56٪ من المستطلعين يرون أنه يجب إدانة الرئيس السابق ترامب ومنعه من تولي المناصب العامة، في حين عارض 43٪ ذلك وصوتوا ضد إدانته.

كذلك فإن 15٪ من الجمهوريين يؤيدون الاتهامات الموجهة للرئيس السابق، في حين بلغت نسبة تأييد الاتهامات ضد ترامب بين الديمقراطيين 92٪، ومن المقرر أن تبدأ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ يوم 9 شباط.

وألقى الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي، في لائحة الاتهام ضد ترامب، باللوم عليه في أعمال الشغب التي جرت في الكابيتول يوم 6 كانون الثاني، بالإضافة إلى ذلك، يرفض المدعون حجة الجمهوريين بأن الرئيس الذي انتهت ولايته بالفعل لا يمكن عزله بعدما أصبح خارج المنصب.

وبحسب الاتهامات، فإن ترامب عرضة لعزله وتجريده من الأهلية لتولي مناصب عامة في المستقبل، الأمر الذي من شأنه أن يحرمه من حق المشاركة في انتخابات عام 2024.

وعزل مجلس النواب الأمريكي ترامب في 13 كانون الثاني بتهمة التحريض على الاضطرابات، كما يدرس مجلس الشيوخ قرار عزل وإدانة ترامب ومنعه من تولي مناصب مستقبلا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى