العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد مواطن وإصابة 100 آخرين بهجمات ارهابية لمستوطنين بدعم جيش الاحتلال في نابلس

“استشهد المواطن سامح أقطش (37 عاماً)، وأصيب أكثر من 100 آخرين، نتيجة هج*مات غير مسبوقة شنتها عصابات المستوطنين الإره*ابي على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة نابلس بحماية من جيش الاحتلال”، وفقاً لوكالة “وفا”.

ونفذ المستوطنون اعتد*اءاتهم، نحو 300 اعتداء، باستخدام الرصاص والغاز والحجارة، وإحراق السيارات والمنازل، بحماية جيش الاحتلال “الإسرائيلي” الذي أغلق الحواجز المحيطة بمدينة نابلس ومنع المواطنين من المرور عبرها في كلا الاتجاهين، واحتجزهم، وأطلق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوبهم.

وكان الاحتلال حول بلدة “حوارة” لثكنة عسكرية من أجل تأمين اعتد*اءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم بالبلدة، كما أظهر مقطع فيديو نشرته “وفا” سلاح جنود الاحتلال والمستوطنين في مواجهة الفلسطينيين العزل في بلدة “حوارة” جنوب نابلس.

وذكرت الوكالة عن الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل، أن “هناك قراراً مركزياً داخل الحركة لإعادة تنشيط لجان الحراسة والحماية الشعبية،في كافة المناطق المهددة من قبل المستوطنين”.

يشار إلى أنه بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن المستوطنين نفذوا خلال عام 2022 نحو 600 اعتداء، في حين نفذوا ما يقرب من 450 اعتداء عام 2021، و350 في 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى