العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد منفذ عملية “تل أبيب” في مدينة يافا

استشهد صباح الجمعة منفذ عملية “تل أبيب” رعد فتحي زيدان حازم بعد خوضه اشتباكات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال تحصنه بالقرب من مسجد في مدينة يافا الفلسطينية.

وقالت وكالة “معا” الفلسطينية، إن قوة من وحدة اليمام وقوة من الشاباك طوقت مسجد يافا وأطلقت النار على الشاب رعد 29 عاماً ما أدى إلى استشهاده.

ويأتي استشهاد منفذ العملية بعد عملية مطاردة واسعة شارك فيها مئات الجنود “الإسرائيليين” واغلاق الشوارع ووقْف حركة المواصلات.

ولقي مستوطنين اثنين على الأقل مصرعهما وأصيب 9 آخرون بجروح متفاوتة 4 منهم بحالة حرجة، مساء الخميس، بعملية إطلاق نار بطولية نفذها الشهيد “رعد فتحي” في شارع “ديزنكوف” بمدينة “تل أبيب” المحتلة.

ويعتبر شارع دينزكوف من الشوارع الحيوية في “تل أبيب” ويحتوي على عشرات المطاعم والحانات، ويشتهر بالعملية البطولية التي نفذها الاستشهادي القسامي صالح نزال من قلقيلية وأسفرت عن مصرع 23 مستوطنا وإصابة 47 آخرين في 19 تشرين الأول من عام 1994.

وتعدّ هذه العملية هي الرابعة من نوعها داخل الأراضي المحتلة عام 1948 في غضون أسابيع قليلة، حيث أدت تلك العمليات إلى مقتل 11 شخصاً، وكانت آخرها عملية “بني براك” شرق “تل أبيب” في 29 آذار الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ أيام، عمليات الاعتقال والقمع في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، كما استشهد عدد من الشبّان الفلسطينيين خلال عمليات اقتحام في جنين بالضفة الغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى